مشروع Android One يصل إلى مصر و المغرب

مشروع Android One وُجد لتوفير هواتف منخفضة التكلفة و المواصفات بنظام الأندرويد، حيث إستطاعت جوجل توفير المشروع في العديد من الدول الناشئة و مؤخرا قد وصل إلى بلدان عربية و هي مصر و المغرب.
Android-One
القائمة الجديدة تشمل دولا إفريقية أخرى إلى جانب المغرب و مصر حيث قامت شركة Infinix الصينية بالتعاون مع جوجل بإطلاق هاتف ذكي جديد إلى هذه الدول و ستقوم عملاقة البحث بتوفير التحديثات و الدعم البرمجي لهذا الهاتف من خلال ترقية نسخة أندرويد لولي بوب إلى النسخة الجديدة 6.0 أيضا إلى جانب شراكتها مع مزود خدمات الإتصال MTN التي تستحوذ على نسبة كبيرة من سوق الإتصالات الإفريقي.
أيضا فقد قامت جوجل بتطوير بعض من خدماتها التي يمكن تشغيلها دون إتصال بالإنترنت مثل يوتيوب، و ذلك في مصر و بعض من الدول الإفريقية الأخرى. و الجدير بالذكر أنه قد تم شحن أزيد من 700 ألف هاتف يعمل بنظام Android One إلى حد الآن ما يؤكد على نجاح هذا المشروع في معظم الدول النامية، لكن بالنسبة للمغرب فقد لا تكون الأرقام كبيرة خصوصا أنه لا تزال هناك سيطرة كبيرة من سامسونغ التي تحتكر السوق بفضل هواتفها من فئة Galaxy هذا إلى جانب هواتف آبل أيضا.
ff
عموما، فجوجل تستمر بتوسيع رقعة نظامها الأندرويد و الذي يعتبر الأكثر إستخداما في مختلف الأجهزة الذكية، فهل أنت من سكان مصر؟ و هل تعتزم الحصول على هاتف منخفض التكلفة من هذا المشروع؟ أم أنك تفضل إقتناء هاتف رائد بمواصفات و سعر أكبر؟
شكرا لك ولمرورك